تواصل معنا

صحة طفلك

احذر.. ”مش كل فيلم كارتون يصلح لابنك”.. تعرف على السبب

منشور

فى

يسعي كل منا في تربيه افضل لطفله ويبذل كل جهده في توفير كل سبل الراحة والأمان له وزرع القيم والاخلاق التي تجعل منه في المستقبل شخص سوي ذو مبادئ وقيم يقتدي بها الجميع.

 

ولكن مع الاسف عند الارتطام بالواقع نتلقى مؤثرات خارجيه ليس لنا يد فيها ولكن رغماً عنا يتعرض أطفالنا لها والتى تؤثر علي سلوكهم وتفكيرهم واختياراتهم ونفسيتهم بشكل عام ومن هذه المؤثرات ما يلي:

– برامج التليفزيون والاعلانات:

يتأثر الطفل بمشاهده البرامج التليفزيونية مثل البرامج السياسية وغيرها والتي من المفترض ان تكون في اطار إعلامي واضح، ولكنها تحتوي علي كثير من المشادات الكلامية واحيانا اللفظية والتي قد تصل الى العنف في بعض البرامج، ولم تعد فقط الأفلام والبرامج التليفزيونية هي العامل الوحيد ولكن وصل الأمر لبعض الفقرات الإعلانية التي لها نفس التأثير على سلوكيات الطفل.

– وسائل المواصلات والشارع:

يحتوي الشارع المصري ووسائل المواصلات على الكثير من مشاهد العنف والمشاجرات سواء لفظيه او اعتداء بالضرب.

وقد اوضح الدكتور خالد الشامي الدكتور النفسي المتخصص في تعديل السلوك والصحة النفسية بان الاطفال يتأثرون بهذه المشاهد علي المدي القريب والبعيد والتي تخلق منهم شخصيه عصبيه همجيه وتعرضهم للتوتر الدائم.

– الكارتون وما يحتويه علي مشاهد غير لائقة:

انتشر في الآونة الأخيرة ظهور بعض حلقات الكارتون التي تحتوي علي مشاهد غير لائقة والتي تؤثر بشكل قوي علي اخلاق اطفالنا في تفتح عقولهم علي افكار غير مناسبه تماما لعمرهم مما يدفعهم لتقليد هذه المشاهد، واوضح الدكتور خالد في هذه النقطة بان هذه المشاهد تتسب علي المدي البعيد في ظاهره التحرش والشذوذ الجنسي.

ما يمكنك فعله :

– التقليل من مشاهدة التلفزيون للطفل والتأني في اختيار البرامج.

– الرقابة الدائمة علي لما يتصفحه طفلك من كارتون وصفحات الإنترنت.

– النقاش المستمر مع طفلك بالطريقة التي تتناسب مع فكره ومحاوله اقناعه بالصواب والابتعاد عن الخطأ.

– ازرعي في طفلك سمه الصراحة كي يتقرب لكي دائما وليناقشك في ما يدور بذهنه.

– لا تعاقبي الطفل علي فعل قام به نتيجة لمؤثرات خارجيه كي لا يتأثر نفسيا وينطوي ولكن تعاملي بهدوء وعقلانية معه واستخدمى لغة سلسلة وسهلة لمناقشته.

 

المصدر

masrawyLogo

 

 

أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

صحة طفلك

كيف يواجه الآباء استخدام الأطفال المفرط للهواتف والأجهزة الإلكترونية؟

منشور

فى

بواسطة

استخدام الأطفال المفرط للهواتف

هل لديك طفل يجلس بالساعات أمام شاشات التليفزيون لمشاهدة الرسوم المتحركة؟ وهل تترك صغيرك يلهو بهاتفك المحمول بينما تقوم بعمل ما أو تنعم ببعض الراحة؟ وهل تجد صعوبة في إبعاد طفلك عن الشاشات بأنواعها المختلفة وتخشى من أن يؤثر ذلك على صحته وساعات نومه؟

(المزيد…)

أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى