تواصل معنا

مطبخ البلد

طرق التخلص من آثار الفلفل الحار عن اليدين

منشور

فى

0
0

للفلفل الحار عشاق كثيرون، فهو يضيف نكهة طيبة ومميزة للأطباق الرئيسية، ولكن أكثر المواقف المزعجة هي كيفية التخلص من آثاره عن اليدين.

 

وننصحك بعدم ملامسة العينين، والأنف، والفم، حتى لا يتسبب ذلك بالحرقة للأعضاء المذكورة، إليك سيدتي أفضل الخطوات للتخلص من آثار الفلفل الحار عن اليدين:

طرق التخلص من آثار الفلفل الحار عن اليدين

  • الزيت النباتي أو زيت الزيتون: لتتخلصي من آثار الفلفل الحار عن اليدين، قومي وفور تقطيع الفلفل الحار، بفرك اليدين بالقليل من الزيت النباتي أو زيت الزيتون، فهو يعمل على التخلص من آثاره.
  • الماء الفاتر والصابون: يعمل غسل اليدين بالماء الفاتر وكمية من صابون غسيل الجلي، ونقعهم في عصير الليمون، حتى يتم  التخلص من آثار الفلفل الحار بشكل كامل.
  • الحليب أو الزبدة: يعمل غسل اليدين بالحليب، أو فركها بالقليل من الزبدة، بالتخفيف من آثار الحرقان الذي يصيب اليدين.  
  • صودا الخبز / البيكنج صودا : ما عليك إلا عمل عجينة مكونة من (البيكنج صودا + الماء) بنسبة متساوية، واتركي العجينة لمدة دقيقتين مغلفة على اليدين، حتى تتأكدي أنها جفت تماماً، ثم قومي بغسل اليدين جيداً تحت صنبور الماء، واستخدمي الكريم أو المرطب المناسب لك، وستجدين بأن آثار الفلفل الحار قد زالت تماماً.

المصدر

sayidaty

لقراءة المقال من المصدر

 

 

0
0
أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

مطبخ البلد

قهوة الاسبريسو: ما هي وما طريقة تحضيرها؟

منشور

فى

بواسطة

الاسبريسو
قهوة الاسبريسو
0
0

هل أنت من محبّي قهوة الاسبريسو على وجه الخصوص؟ إليك هذا المقال الذي يتناول أصل هذه القهوة والمشروبات المصنّعة منها بالإضافة إلى طريقة إعدادها.

(المزيد…)

0
0
أكمل القراءة
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
إلى الأعلى