تواصل معنا

مطبخ البلد

قهوة الاسبريسو: ما هي وما طريقة تحضيرها؟

منشور

فى

الاسبريسو
قهوة الاسبريسو
0
0

هل أنت من محبّي قهوة الاسبريسو على وجه الخصوص؟ إليك هذا المقال الذي يتناول أصل هذه القهوة والمشروبات المصنّعة منها بالإضافة إلى طريقة إعدادها.

قهوة الاسبريسو الإيطالية باتت من أشهر أنواع القهوة عالميا على الإطلاق، قد نعزو ذلك لسرعة تحضيرها أو لنكهتها القوية وشدة تركيزها، سنتناول في المقال ما هي هذه القهوة وكيفية تحضيرها.

ما هي قهوة الاسبريسو؟

يعود تسمية قهوة الاسبريسو إلى موطنها إيطاليا، حيث يعني الاسم “القهوة الطازجة”، أي أن تسميتها تنبع من جودة حبوب القهوة المصنعة منها.

يتكون مشروب الاسبريسو من القليل من الماء المغلي مع حبوب البن المطحونة، ما يجعله ذا قوام متماسك وسميك نسبة لأنواع القهوة الأخرى، ويقدم في فنجان صغير شفاف بالغالب لإبراز لونه.

تعتبر قهوة الاسبريسو من المشروبات الساخنة الأغنى بالكافيين، حيث يحتوي فنجان واحد بحجم 60 ملليتر على 80-150 ملليتر من الكافيين، تتغير كمية الكافيين بحسب نوع حبوب القهوة ومدى تركيزها.

يمكننا أن نميز نوعين من قهوة الإسبريسو:

ريستريتو اسبريسو: تكون فيها القهوة مطحونة بشكل ناعم ومضغوطة أكثر في الكبسولات ما يؤدي لاحتمالها لكمية أقل من الماء وبالتالي تركيز أكبر من القهوة.
لونجو اسبريسو: تكون القهوة في الكبسولات أخشن عند الطحن ما يتيح تغلغل كمية أكبر من الماء بين الحبيبات فتكون أخف من حيث تركيز القهوة.

ما هي مشروبات الاسبريسو؟

يعود الفضل إلى الاسبريسو في وجود أنواع مختلفة من المشروبات الساخنة، التي تعتمد في الأساس عليها مع إضافة الحليب والكريمة بمنسوبات مختلفة تؤدي لاختلاف النكهات:

  1. كابوتشينو: يتكون مشروب الكابوتشينو من نسب متساوية من قهوة الاسبريسو والحليب ورغوة الحليب، حيث يشكل كل منها ⅓ الفنجان
  2. لاتيه: مشروب اللاتيه يعتمد في الأساس على الحليب والاسبريسو فقط، حيث يشكل الحليب نسبة ⅔ المشروب بينما يكون الاسبريسو الثلث فقط.
  3. موكا: يدخل في تحضير مشروب الموكا عنصر شراب الشوكولاتة حيث يضاف إلى الحليب والاسبريسو.
  4. القهوة الأمريكية/ أمريكانو: هي عبارة قهوة الاسبريسو المخففة بالماء المغلي، حيث يعادل فيها منسوب الاسبريسو منسوب الماء المضاف مناصفة.
  5. موكاتشينو: تتفوق رغوة الحليب في الموكاتشينو على الاسبريسو، حيث يتكون المشروب من ⅓ من الاسبريسو المخلوط مع ⅔ من الرغوة.

هل يمكن إعداد الاسبريسو بيتيا؟

قد يظن البعض أن صناعة قهوة الاسبريسو ممكنة فقط بواسطة الة خاصة لها، في الواقع فإن الأمر صحيح إلى حد ما، لكنك لست بحاجة لشراء الالة الضخمة وكبسولات الاسبريسو المعدة مسبقا.

يمكنك أن تقتني أبريقا خاصا يغنيك عن شراء الماكنة الضخمة، حيث يتكون الإبريق من جزئين ومصفاة -انظر للصورة المرفقة- فيمكنك من تحضير قهوتك بالتركيز الذي توده وتفضله.

طريقة تحضير الاسبريسو

إذا، بعد أن أعلمناك بالخبر السعيد بقي علينا أن نقوم بتوضيح خطوات صناعة قهوة الاسبريسو البيتية:

  • ضع الماء بالجزء السفلي من الإبريق.
  • أملأ المصفاة بالقهوة المطحونة ثم قم بضغطها بحسب مدى تركيز القهوة الذي تحبه.
  • ادمج جزئي الإبريق معا وأغلقه ثم ضعه على النار حتى يغلي.
  • خلال غليان الماء بين حبيبات القهوة سيبدأ بالصعود نحو القطعة العليا من الابريق ويستقر فيها، قم بدورك بسكب القهوة التي استقرت بالجزء العلوي في فنجانك واستمتع بقهوتك.
المصدر

webteb2

لقراءة المقال من مصدرة الأصلي

0
0
أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

مطبخ البلد

نظفي الكاتيل من الصدأ وعيون البوتجاز المسدودة بسهولة

منشور

فى

بواسطة

0
0

تنظيف الأشياء الموجودة بالمطبخ من أهم الخطوات للوقاية من الأمراض والتلوث، لذلك سنقدم طريقة تنظيف غلاية المياه (الكاتيل) من الصدأ لأنه خطر على صحتنا وصحة أطفالنا، وأيضا طريقة تنظيف عيون البوتجاز المسدودة.

(المزيد…)

0
0
أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى