تواصل معنا

مطبخ البلد

نظفي الكاتيل من الصدأ وعيون البوتجاز المسدودة بسهولة

منشور

فى

0
0

تنظيف الأشياء الموجودة بالمطبخ من أهم الخطوات للوقاية من الأمراض والتلوث، لذلك سنقدم طريقة تنظيف غلاية المياه (الكاتيل) من الصدأ لأنه خطر على صحتنا وصحة أطفالنا، وأيضا طريقة تنظيف عيون البوتجاز المسدودة.


تنظيف الغلاية الكهربائية من الصدأ

تنظيف الغلاية الكهربائية من الصدأ أمر ضروري جداً و بشكل دوري، حيث يدمن معظم الناس إستخدام الغلاية الكهربائية فور البدء بتجربتها فهي تسخن الماء أسرع من الغاز، وعلاوة على ذلك فهي تعتبر أفضل من إستخدام المايكرويف لمهمة بسيطة مثل غلي الماء كما أن بعضها تتمتع بنظام التحكم بدرجة الحرارة، ومع ذلك عندما يتعلق الأمر بتنظيف أجهزة المطبخ يميل البعض إلى تجاهل تنظيف الغلاية الكهربائية على الرغم من أن التنظيف يعتبر جزءاً أساسياً من صيانة المعدات لأن الرواسب المعدنية تسبب بطء في عملية التسخين.

لهذا السبب نقدم إليكم طريقة سهلة ومضمونة للمساعدة في تنظيف الغلاية الكهربائية

طريقة التنظيف

1- نملأ ثلاثة أرباع الغلاية بالماء والخل الأبيض ونترك المزيج يغلي.
2- نطفئ الغلاية ونفصلها عن الكهرباء.
3- نترك مزيج الخل لمدة 15-20 دقيقة ثم نفرغها من الخل ونملؤها بالماء فقط ثم نسكبه ثم نعيد تعبئتها حتى نتأكد من عدم وجود أي أثر للخل.
4- نمسح الجزء الداخلي بقطعة قماش نظيفة ونتركه حتى يجف تماماً.
5- نسخن الماء مرة أخرى في الغلاية ونتركه قليلاً حتى تتعقم جيداً.
تحذر بعض الشركات المصنعة من إستخدام الخل لتنظيف منتجاتها وفي هذه الحالة يمكن وضع الماء في الغلاية مع عصير وشرائح ليمون ثم غليها وتركها لمدة ساعة تقريباً ثم سكب الماء وشطف الغلاية. وعندما تبرد نضع القليل من البيكنج صودا ونمسحها بقطعة قماش نظيفة ثم نشطف الغلاية جيداً بالماء البارد.

وبطريقة أخرى يمكن وضع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع الماء وغليها لأن حمض الستريك سيزيل الترسبات والصدأ من الغلاية.
وأما بالنسبة لتنظيف الجزء الخارجي من الغلاية فيمكن إستخدام أي سائل تنظيف الأواني ومسحه بقطعة قماش مبللة أو وضع القليل من زيت الزيتون على قطعة قماش وفركها على السطح الخارجي للغلاية حتى تصبح لامعة وكأنها جديدة.

تنظيف عيون البوتجاز المسدودة

تنظيف عيون البوتجاز المسدوده أمر في غاية البساطة و السهولة، فعيون الغاز المتسخة والتي تجد عليها بقع زيت ودهون تؤثر على شعلة النار وبالتالي على عملية الطبخ. وقد وضعت العديد من الشركات المصنعة للمواقد أغطية وشبكات لعيون الغاز وفي حال تُركت دون تنظيف يمكن أن تتراكم الدهون عليها ويصبح من الصعب إزالتها.

طريقتين لتنظيف عيون الغاز السوداء كي تبقى لامعة

أولاً نقوم بتحضير سائل غسل الصحون والبيكنج صودا وفرشاة تنظيف وخل وقطعة قماش. يمكن التنظيف بطريقتين:

1- بإستخدام البيكنج صودا

نغسل جميع عيون الغاز بمزيج من الماء الفاتر وسائل غسل الصحون لسهولة إزالة البقع تماماً فيما بعد.
نخلط كلاً من البيكنج صودا والماء وننقع عيون الغاز بالمزيج لمدة 20 دقيقة.
نفرك الطعام المتبقي أو الدهون بواسطة الفرشاة ونتركها بمزيج البيكنج صودا حتى تزول البقع تماماً ثم نشطفها بالماء ونعيدها مكانها.

2- بإستخدام الخل

للصيانة اليومية والحرص على تنظيف البقع فوراً قبل أن يصبح من الصعب إزالتها نقوم:

– برش عيون الغاز بالخل على الدوام.
– نترك الخل عليها لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
– نمسح عيون الغاز بقطعة قماش نظيفة حتى تصبح لامعة ويتم التخلص من جميع بقع الأكل والزيت.
– تعتبر طريقة الخل هي الأمثل في تنظيف عيون الغاز السوداء بحيث يتم التخلص من البقع على الفور وبطريقة أكثر سهولة دون فرك البقع ونقعها لوقت طويل.

في الواقع، مهما كانت طريقة التنظيف التي تفضلونها فإن التنظيف اليومي يعد الطريقة الأضمن للحصول على عيون غاز سوداء لامعة دون عناء تنظيفها بالمواد الكيميائية الممزوجة بالماء وقضاء وقت طويل في نقعها وفركها بالفرشاة وبذلك يصبح التنظيف سهلاً.

المصدر
4nono
لقراءة المقال من المصدر

0
0
أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

مطبخ البلد

قهوة الاسبريسو: ما هي وما طريقة تحضيرها؟

منشور

فى

بواسطة

الاسبريسو
قهوة الاسبريسو
0
0

هل أنت من محبّي قهوة الاسبريسو على وجه الخصوص؟ إليك هذا المقال الذي يتناول أصل هذه القهوة والمشروبات المصنّعة منها بالإضافة إلى طريقة إعدادها.

(المزيد…)

0
0
أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى