تواصل معنا

مطبخ البلد

يوم على المائدة الرمضانية المصرية

منشور

فى

المائدة الرمضانية المصرية
المائدة الرمضانية المصرية
0
0

يتناول معظم الناس في الأوقات العادية ثلاث وجبات رئيسية خلال اليوم، ولكن مع دخول شهر رمضان تتغير العادات ومواعيد الوجبات لتصبح وجبتين فقط إفطار وسحور.

ومع ذلك نجد أن الكثيرين يكتسبون وزنا خلال شهر رمضان، مع أنهم يصومون خلال اليوم ما يزيد عن خمس عشرة ساعة؛ وذلك بسبب العادات الغذائية الخاطئة التى يتبعونها في رمضان، ومنها امتلاء الموائد بالكثير من الأطعمة الدسمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والعصائر التى تمتلئ بالكثير من السكر والحلويات.

وفيما يلي بعض الأصناف التي لا تخلو منها المائدة الرمضانية في مصر.

التمر

التمر

التمر

لا تخلو المائدة الرمضانية من التمر، فالإفطار عليه سنة نبوية، وهو مهم جدا حيث يمد الجسم بالطاقة لاحتوائه على الكثير من السعرات الحرارية دون أن يشعره بالشبع، ويحفز المعدة والأمعاء لإفراز العصارات الهاضمة، كما أنه يحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن، يتناوله المصريون رطبا أو مع اللبن أو مخلوطا بأنواع أخرى ويسمى الخشاف.

الماء

الماء

الماء

مع ساعات الصيام الطويلة أثناء الصيف يتلهف الكثيرون لتجرع الماء بكميات كبيرة لحظة الإفطار، وهذه عادة خاطئة فالكثير من الماء يؤدي إلى الشعور بالامتلاء وعدم القدرة على تناول كمية الطعام المناسبة، ومع أهمية الماء الشديدة ينصح بتناول كوب واحد من الماء كل نصف ساعة بين الإفطار والسحور.

الشوربة

الشوربة

الشوربة

تعد الشوربة من الأطباق الرئيسية لأنها تساعد على تعويض السوائل المفقودة خلال الصيام، كما أن تناولها قبل الطعام يهيئ المعدة لاستقبال الوجبة الأساسية، وتمتلئ المائدة المصرية في رمضان بأنواع عديدة من الشوربات كشوربة الشوفان، وشوربة لسان العصفور، وشوربة كريمة الدجاج، وشوربة الخضر.

الوجبة الأساسية

الوجبة الأساسية

الوجبة الأساسية

يجب أن تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية من بروتينات ونشويات وفيتامينات، ويجب مراعاة عدم الإفراط في الدهون أثناء إعداد الطعام لتجنب الزيادة المفرطة في الوزن خلال شهر رمضان.

السلطة الخضراء

السلطة الخضراء

السلطة الخضراء

من المهم جدا وجود السلطة الخضراء على المائدة، لاحتوائها على الألياف والفيتامينات اللازمة لتعويض الجسم ما فقده أثناء الصيام، ويفضل الإكثار من الخضروات ذات اللون الأخضر فيها وتقديمها بشكل جذاب.

المقبلات

المقبلات

المقبلات

لا تخلو المائدة المصرية من المقبلات في رمضان بشكل خاص، كالسمبوسك والبطاطا المقلية وغيرها، ويجب عدم الإكثار من تناول الأطعمة المقلية ومحاولة استبدالها بأطعمة أخرى من آن لآخر.

الحلويات

الحلويات

الحلويات

الحلويات الرمضانية اللذيذة أساسية على المائدة، وينصح بتناولها بعد الإفطار بساعتين على الأقل لتجنب زيادة مستوى السكر في الدم، ويجب عدم الإفراط في تناول الحلويات حفاظا على الصحة، ومن الحلويات الرمضانية الشهيرة الكنافة والقطائف.

المصدر

qallwdall

لقراءة المقال من المصدر

0
0
أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

مطبخ البلد

قهوة الاسبريسو: ما هي وما طريقة تحضيرها؟

منشور

فى

بواسطة

الاسبريسو
قهوة الاسبريسو
0
0

هل أنت من محبّي قهوة الاسبريسو على وجه الخصوص؟ إليك هذا المقال الذي يتناول أصل هذه القهوة والمشروبات المصنّعة منها بالإضافة إلى طريقة إعدادها.

(المزيد…)

0
0
أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى