تواصل معنا

نصائح طبية

إزالة الجير من الأسنان بطرق طبيعية بالمنزل

منشور

فى

إزالة الجير بطرق طبيعية
إزالة الجير من الأسنان

الإبتسامة البيضاء الصحية أولى علامات الجمال لذا سنعرض فى السطور التالية كيفية إزالة الجير من الأسنان بطرق طبيعية بالمنزل للحصول على ابتسامة رائعة بدون إحراج.

 ويمكننا التخلص من هذه الطبقة المزعجة فى الأسنان وإزالة الجير بطرق طبيعية وبسيطة ،دون الذهاب إلى الطبيب والخضوع إلى جلسات تنظيف وتبييض الأسنان، التي تكلفنا أموالًا طائلة وذلك بهذه المكونات البسيطة من مطبخك الحصول على أسنان صحية وبراقة :

بيكربونات الصوديوم

يمكنك وضع ملعقة من مسحوق بيكربونات الصوديوم في أناء صغير، وغمس فرشاة الأسنان المبللة به ثم فرك الأسنان بها من الخارج والداخل، كما يمكن تكرار هذه الطريقة كلما احتجت إليها  لتحصل على أسنان براقة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت المهمة التي تساعد على الحفاظ على صحة الأسنان، كما يعمل على الحماية من تراكم الجير، وهذا من خلال استخدام قطنة وتبليلها بزيت جوز الهند و فرك الأسنان بها جيداً.

الخل

الخل يساعد بشكل سريع على التخلص من طبقات الجير التي توجد على الأسنان، وهذا من خلال خلط ملعقة من الخل مع كوب من الماء الدافئ، ويستخدم كغسول يومي يعمل على حماية الأسنان من تراكم طبقات الجير.

المكسرات

ساهم الاحتكاك الذي تحدثه المكسرات بالأسنان عند تناولها، في التخلص من البلاك والرواسب الجيرية، لذلك ينصح بتناول القليل منها يوميًا، للحفاظ على بياض الأسنان.

زيت القرنفل

القرنفل يساعد على حماية اللثة والأسنان من المشكلات التي يمكن أن تصيبها، فبتدليك الأسنان باستخدام زيت القرنفل يمكن التخلص من طبقات الجير.

يُنصح بزيارة طبيب الأسنان مرتين على الأقل سنويًا.

وأخيراً ، فيمكننا الوقاية من تراكم الجير على الأسنان بغسل الأسنان بالفرشاة والمعجون ثلاث مرات على الأقل يوميًا و تجنب تناول الحلويات، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي تتغذى عليها بكتيريا الفم، ما يؤدي إلى الإصابة بالتسوس والتهاب اللثة .

أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

kolalbalad.com © 2018

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp
إلى الأعلى