تواصل معنا

نصائح طبية

اكتئاب الشتاء.. 6 عادات بسيطة للتخلص منه !

منشور

فى

0
0

يعتبر بعض الأشخاص أن الشتاء هو أسوأ فصل في السنة، لماذا ؟، هل كلما أصبح الجو باردا بالخارج تغير مزاجك للأسوأ؟، قد تجد نفسك بلا طاقة أو أى قدرة على القيام بأسهل الأشياء، وتعجب من هذا الشعور المفاجىء، لكن دعنا نؤكد لك أنه أمر طبيعي.

 

وهناك طرق للتغلب على هذا الأمر في هذا الوقت من السنة، حسب موقع “culturacolectiva”.

 

هناك الاضطراب العاطفي الموسمين وهو دائما ما يتعلق بالشتاء، ويظهر فى آخر شهري أكتوبر ونوفمبر، ويصل لذروته في شهري ديسمبر ويناير، وهناك بعض الحالات التي يظهر فيها “الاكتئاب الموسمي” في فصل الربيع، لكنها غير شائعة، ومن مظاهر ههذا الاكتئاب عدم الاستمتاع بأي شيء، أو الشعور بعدم التركيز، أو الأرق.

إذا شعرت بهذا الأمور السابقة لمدة يوم أو يومين فلا تقلق، لكن إذا استمرت معك لفترة، فعليك أنت تتخذ بعض الإجراءات لمعالجة نفسك، وإليك بعض منها.

اعمل كثيرا حتى لا تشعر بذلك:

عندما نحرك أجسادنا، فإننا نطلق سراح الأندروفين، وهو ما يعزز شعورنا بالسعادة، وهو ما سيغير مزاجك، لذا لا تتجاهل هذه الأنشطة سواء كان المشي لمدة 30 دقيقة، أو ممارسة اليوغا.

اهتم بعادات نومك:

لا تشاهد فيسبوك أو نتفيلكس قبل النوم، وحتى إذا كان النوم لـ4 ساعات وقت الإصابة بالاكتئاب صعاب، فتأكد أن 8 ساعات من النوم المريح ستساهم كثيرا في جعلك سعيدا.

اجعل الأشياء التي تحبها حولك:

حتى لو كنت تشعر إنك لا تستمتع بأي شيء، فتأكد أن هناك بعض الأمور التي تجعلك “مرتاح” في أثناء ذلك، ومنها الموسيقى والشموع.

تأكد من مستوى فيتامين “d” الخاص بك:

لأن الاكتئاب الموسمي له علاقة بالفيتامينات، فتناول الأطعمة التي تغذيك بفيتامين “d” مثل الألبان.

عالج نفسك بالضوء:

بعض من يعانون من الاكتئاب يكون السبب أن يوم الشتاء قصير، وضوء الشمس لا يسطع كثيرا، وبعض الدول يصبح الخروج فيها صعبا، لذلك بمجرد سطوع الشمس استمتع بها بقدر الإمكان.

تحدث مع متخصص حول الاكتئاب:

يعتقد أن الأشخاص الذين يتحدثون عن الاكتئاب إلى متخصصين في الأمر يعانون أقل من هؤلاء الذين لا يتحدثون إلى أحد حوله.

 

المصدر

arajol

لقراءة المقال من المصدر

 

 

0
0
أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

نصائح طبية

تعاني من الشعور الدائم بالتعب؟ إليك الأسباب

منشور

فى

بواسطة

الشعور_الدائم_بالتعب
الشعور الدائم بالتعب
0
0

يعاني كثير منا بين الفينة والأخرى من الشعور الدائم بالتعب والإرهاق الذي يختلف عن التعب العادي الناتج من السهر مما يعوقهم عن القدرة على إنجاز مهامهم وأنشطتهم اليومية وهو ما يدعو إلى القلق، على اعتبار أن أسباب كثيرة قد تكون وراء ذلك.

(المزيد…)

0
0
أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى