تواصل معنا

نصائح طبية

فوائد أوراق الكاري.. تقي من السرطان وتعالج تساقط الشعر

منشور

فى

فوائد أوراق الكاري

لطالما اعتبرت أوراق الكاري العنصر الرئيسي في أغلب الأنظمة الغذائية حول العالم حيث يستخدمها الناس كمسحوق مطحون من الأوراق المجففة لغايات النكهة الزكية دون أن يعلموا شيئاً عن فوائدها الصحية الكبيرة نظرا لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات.

فوائد أوراق الكاري

ومعروف أن الكاري من النباتات الاستوائية الشهيرة في الهند والصين وأستراليا ونيجيريا وهي تحتوي على عناصر عدة مفيدة منها الكربوهيدرات والكالسيوم والألياف الصحية، بالإضافة إلى الفسفور والنحاس والماغنسيوم كما أنه يحتوي على الفيتامينات المختلفة مثل حمض النيكوتينيك وفيتامين Cفيتامين A، فيتامين B، فيتامين E، ومضادات الأكسدة، ستيرول النباتية، والأحماض الأمينية، وجليكوسيدات وفلافونيدات.

وتعد أوراق الكاري من أشهر البهارات المستخدمة في المطبخ الآسيوي وبالذات بالمطبخ الهندي، وشاع استخدام مسحوق أوراقه المجففة حالياً في العديد من الدول الغربية والعربية بإعداد الطعام، وذلك لتميّزه بالطعم اللاذع والحار والنكهة اللذيذة ورائحته الزكيّة.

أوراق الكاري تقي من السرطان

وعلاوة على إضافتها نكهة للطعام عرفت أوراق الكاري بغناها بالكثير من الفوائد الصحية واستخدامات عديدة ومهمة لجسم الإنسان، أبرزها القضاء على فقر الدم في الجسم لاحتوائه على الحديد وحمض الفوليك، كما تقي أوراق الكاري من أمراض السرطان لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي توجد بها والفيتامينات المهمة التي تحتويها، أيضا لأوراق الكاري تأثير للحد من الآثار المتعلقة بالعلاج الكيميائي والإشعاعي.

أوراق الكاري تحمي الجهاز الهضمي

كذلك تساعد أوراق الكاري في حماية الجهاز الهضمي من المشكلات التي يتعرض لها ومنها حالات الإسهال، كما أن الكاري يحتوي على مواد ملينة ما يساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي، أيضا تساعد أوراق الكاري على الوقاية من التعرض إلى الهجمات الفيروسية التي تنتقل عن طريق العدوى ما يساعد على حماية خلايا الكبد من التعرض إليها، ما يقي من الإصابة بفيروس الكبد الوبائي وغيره من الأمراض المتعلقة بالكبد.

حرق الدهون

كما تعد أوراق الكاري من أهم الاعشاب الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة، وتساعد على إنقاص الوزن والتخسيس وتقليل مستويات الكولسترول الضار، والسيطرة على معدل السكر بالدم، حيث إنها تنظم نسبة الأنسولين وأيضاً حماية قرنية العين من التعرض إلى العمى الليلي والمياه البيضاء التي تصيب العين نظراً لاحتوائه على فيتامين أ والكاروتينات.

الكاري وصحة الشعر

كما تساعد أوراق الكاري على تعزيز صحة الشعر ودعم نموه وتقويته وتحمي من الإصابة بتساقط الشعر وتقليل الشيب أيضاً لأوراق الكاري أهمية كبيرة للبشرة لاحتوائها على مضادات الالتهابات، ما يساعد على التخلص من التهيجات والالتهابات التي تصيب البشرة تستخدم كمضاد للحروق والمساعدة على شفائها كما أنها تحمي البشرة من التعرض إلى الميكروبات.

المصدر

sayidy

لقراءة المقال من المصدر

أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

نصائح طبية

سر العلاقة بين الصيام والكوليسترول

منشور

فى

بواسطة

الصيام والكوليسترول
الصيام والكوليسترول

دراسة إماراتية تكشف المزيد من الفوائد التي تتعلق بالصيام في رمضان، حيث توصلت إلى أنه خلال الشهر الكريم، تنخفض مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم، بفضل الامتناع عن الطعام كل تلك الساعات.

(المزيد…)

أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى