تواصل معنا

نصائح طبية

ماذا يحدث لجسمك عندما تمنع نفسك من الذهاب للمرحاض؟

منشور

فى

الذهاب للمرحاض
0
0

هل تعتقد أن منع نفسك من الذهاب للمرحاض والتبول هو أمر بسيط؟ أو أنه لا يُسبّب أي ضرر على صحتك؟ حسنًا، عندما تعرف رأي العلم في ذلك ستُغيّر هذا الاعتقاد.

ماذا يحدث لجسمك عندما تمنع نفسك من الذهاب للمرحاض؟

مثانة الشخص البالغ تستطيع حبس ما يساوي نصف لتر (كوبين) من البول، قبل أن تشعر بالرغبة في الذهاب إلى المرحاض. ويُمكن لجسمك أن يعرف مقدار البول بداخله من خلال جدار المثانة، الذي يمتلئ بمستقبلات دقيقة تبعث برسالة إلى المخ عندما تبلغ المثانة سعة استيعابها.

نعم، يستطيع أغلبنا التحكم في وظائف المثانة وحبس البول بإغلاق العضلات العاصرة في مثانتك بإحكام، وبالتالي حبس البول عن التسرب من خلال مجرى البول (الإحليل). لكن إذا نمت لديك عادة حبس البول لفترة طويلة فإنك تعرّض نفسك لتأثيرات خطيرة طويلة المدى، ومنها زيادة خطر الإصابة بالالتهابات.

كما أن الحبس المستمر للبول قد يُضعف عضلات المثانة، وهو ما قد يؤدي إلى احتباس البول. هذه الحالة المخيفة تحرمك من القدرة على إفراغ مثانتك كُليًّا عند التبول، مما يُشعرك برغبة متكررة في الذهاب للمرحاض.

إذ إن حبس كميات كبيرة من البول لفترة مطولة يعرض جسمك أيضًا لاحتمال الإصابة ببكتيريا ضارة، قد تزيد من احتمالات الإصابة بالتهاب الجهاز البولي أو التهاب المثانة.

المصدر

abounouaf

لقراءة المقال من المصدر

0
0
أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

نصائح طبية

تعاني من الشعور الدائم بالتعب؟ إليك الأسباب

منشور

فى

بواسطة

الشعور_الدائم_بالتعب
الشعور الدائم بالتعب
0
0

يعاني كثير منا بين الفينة والأخرى من الشعور الدائم بالتعب والإرهاق الذي يختلف عن التعب العادي الناتج من السهر مما يعوقهم عن القدرة على إنجاز مهامهم وأنشطتهم اليومية وهو ما يدعو إلى القلق، على اعتبار أن أسباب كثيرة قد تكون وراء ذلك.

(المزيد…)

0
0
أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى