تواصل معنا

تكنولوجيا

الجديد القادم مع اصدار 4.8 من ووردبريس

منشور

فى

Loading

ما هو الجديد القادم مع اصدار 4.8 من ووردبريس

ملايين من المواقع على شبكة الانترنت تعتمد اعتمادا كليا على ووردبريس في انشاء المواقع وادارة المحتوى كأفضل وسيلة بعيدا عن ضرورة التميز بمهارات البرمجة وتوابعها لمن ليس هم شأن في هذا المجال.

 

 

فيكفيك مهارة الكتابة والابداع فيها لتكون من اصحاب المواقع وربما من اصحاب الدخل المرتفع في بعض الاحيان, مايعنينا هنا هو الاشارة الى الاصدار القادم من ووردبريس وجديدها وماتم اضافته اليها مع الاصدار الذي سيرى النور في الـ 8 من شهر يونية القادم.
يتضمن التحديث القادم 3 اضافات تهم المستخدم بشكل مباشر وبعض المزايا التي تهتم ببنية المنصة وطريقة العرض الخاصة بلوحة التحكم اضافة الى الترقيعات الامنية التي نعهدها مع كل اصدار.

تطوير الويدجت النصيText Widget

text-wedget

 

نعلم في هذا السياق ان الاضافة التي تتضمنها ووردبريس منذ عهودها الاولى والخاصة باضافة النصوص Text الى السايدبار الجانبي لم تكن تتضمن الا وسيلة اضافة النص البسيط دون روابط فلايمكن للمستخدم الذي لايملك مهارات البرمجية او لغة HTML التي تدعمها الاضافة من اضافة شيء الا بعد الاستعانة بذوي الاختصاص لاضافة نص مع رابط !
مع التحديث الجديد 4.8 سيصبح بامكان المستخدم من ذلك بكل سهولة بدعم شريط الادوات البسيط المرفق مع هذا الويدجت ومن انشاء القوائم List دون قيود وكذلك التحكم بالنص Bold او Normal.

اضافة ويدجت صورة Image Widget

image-Wedget

 

لم تكن هذه الاضافة من قبل وستتوفر مع الاصدار الجديد, حيث سيتمكن المستخدم من اختيار الصورة التي ستظهر في الشريط للموقع بكل سهولة.

اضافة Video Widget

Video-Widget

 

اضافة اخرى تمكنك من اضافة فيديو من موقع اليوتيوب او Vimeo وغيرهم واضافة الى الشريط الجانبي للموقع ليعمل من هناك ومن حيث هو.

يتوفر الاصدار الجديد من ووردبريس 4.8 بنسختها التجريبية Beta للمستخدمين الذي يعتمدون على اضافة WordPress Beta Tester التي تتيح لهم تحميل الاصدارات التجريبية وتجربتها قبل الاعلان الرسمي عنها. وبدورنا لاننصح بذلك او بتجربة غير المجرب الى ان يتم تجاوزها الاختبارات اللازمة والى حين ظهور خيار التحديث ضمن لوحة التحكم بشكل افتراضي.

 

المصدر

arabitechnomedia

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp