تواصل معنا

الرجل

تقارير العمل ليست مجرد أوراقاً تكتب.. إليكم أنواعها أهميتها

منشور

فى

Loading

يجب أن يحرص المدراء في الشركات بمختلف مجالاتها على الحصول على بعض التقارير الضرورية للتأكد من توافق عمل الموظفين مع أهداف الشركة، بالإضافة إلى متابعة مستويات تقدمهم في العمل.

 وتسهم هذه التقارير في متابعة الشؤون الإدارية عن كثب مما يساعد في تطوير أعمال الشركة وازدهارها، وفيما يلي أهم هذه التقارير وفوائدها:

 

 

 

تقرير الأداء

يقدم تقرير الأداء تقييماً شاملاً عن أداء الموظفين خلال الشهر وذلك بحسب المعايير الخاصة بالشركة، ويتكون غالباً من ثلاثة مستويات هي المستوى غير المقبول، والمستوى المتدني، والمستوى المقبول. ومن جهة أخرى، ينقسم تقييم الأداء إلى ثلاثة سيناريوهات رئيسية هي:

  • الأداء الممتاز: يكون الموظف قد حقق نتائج أعلى من الهدف المطلوب منه.
  • الأداء الجيد: يكون الموظف قد أنجز الأهداف المطلوبة منه وحقق نتائج مرضية.
  • الأداء السيء أو السلبي: يكون الموظف لم يستطع تحقيق الأهداف المطلوبة منه ولم يحقق أي نتائج من عمله.

علاوةً على ذلك، يجب أن يشمل تقرير الأداء على وضع الموظف الذي يتمثل بمدى تقدمه أو تراجعه مما يساعد في تقييم عمل الموظفين خلال سنة كاملة.

 تقرير تقييم الأعمال

يشتمل هذه التقرير على جميع الأعمال التي قام بها الموظفين سواء الجيدة منها أو السيئة، ويبين للمدير نقاط القوة والضعف لدى كل موظف، كما يساعد في معرفة الأهداف التي حققوها وتلك التي فشلوا في إنجازها.

تقرير الإدارة

يوفر هذا النوع من التقارير لمحة شاملة عن أبرز تقارير ردود الفعل من كامل هرم المسؤولية ويغطي أراء المدراء الأخرين في عمل الموظفين في أقسامهم، وفي حال ظهور أي تغذية راجعة سلبية عن أي موظف فإن ذلك يعني أن المدراء في المستويات الأقل في هرم المسؤولية قد حاولت حل تلك المشاكل ولكنها فشلت وحينها يجب أن يقوم المدير العام أو الرئيس التنفيذي للشركة بالتدخل لإيجاد الحلول المناسبة لها، بالإضافة إلى معرفة أنجح الموظفين وأكثر المساهمين في نجاح الشركة وازدهارها.

 

المصدر

arajol

المدراء, الموظفين, الشركات, الرئيس التنفيذي, المدير العام, التقارير,

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp