تواصل معنا

صحة طفلك

علامات تؤكد أن حضانة طفلك لا تصلح

منشور

فى

Loading

تعاني كثيرا من الأمهات من عدم  معرفة إذا كانت حضانة طفلها جيدة ويجب أن يستمر بها حتى تؤهله للدخول للمدرسة أ م أنها سيئة ويجب عليها نقل طفلها منها مباشرة .

والحيرة في ذلك ترجع إلى أن الأمهات لا تعرف أن تحدد هل بكاء الطفل وهو يذهب لحضانته سببها يرجع إلى إرتباطه بها أم لسوء معاملة الحضانة , سذهبنا لنسأل استاذه التربية بكلية البنات الدكتور علا المفتي لنعرف منها ما الوقت الذي بعده تعلم الأم أن بكاء وصراخ طفلها  يرجع لسوء معامله الحضانة , ومتي تتخذ قرار نقله إلى حضانة أخري.

 

تقول المفتي عادة ما يستغرق  كل الأطفال تقريبا من شهر إلى شهر ونصف حتى يعتاد على الحضانة وفي بعض الحالات يعتاد الطفل على الحضانة قبل ذلك فهي ترجع لشخصية الطفل وتعامل المدرسين معه ولكن اقصي شئ لبكاء الطفل عند الذهاب للحضانة هو شهر ونصف بعد ذلك على الأم أن تنقله فورا إلى حضانة أخرى.

ثانيا, الطفل هو ترمومتر المكان والاشخاص, فإذا وجدت الأم طفلها يرفض تماما الذهاب للحضانة وعندما يذهب يستمر في البكاء فعليها أن تقوم بالتحدث مع المدرسين في الحضانة لمعرفة السبب , فقد يكانون لا يقومون بأنشطة كثيرة حتى تستطيع جذب الأطفال , لأن الأطفال في السن الصغير يحتاجون إلى انشطة متعددة حتى لا يشعر بالملل, أو أنه يتعرض بالفعل إلى أذي من أطفال أخرين , ولا تهتم الحضانة بذلك “أي الفصل بين الأطفال”.

ثالثا, علي الأم أن تستدرج طفلها إذا كان يستطيع التحدث , لمعرفة منه ما الذي يحدث هناك فأثناء الطريق يمكن أن تسأله ماذا لعبت اليوم ؟, وما أكثر لعبة تفضل أن تلعبها مرة أخري حتى أقول للمدرسة عليها , وإذا كان طفلك لا يتحدث كثيرا فهناك طرق أخري وهى أن تجعليه يرسم نفسه والمدرسة, فإذا لاحظت أن يرسم المدرسة يدها طويلة أو معها عصي طويلة فهنا عليكي أن تتأكدي أن هذه الحضانة ليست جيدة وعليك نقل طفلك منها  مباشرة .

أما إذا وجديه يرسم نفسه بجانب المدرسة ويمسك بها فهذا يشير إلي حبه لها واهتمامها به .

رابعا, يمكن أن تقومي أنت وطفلك بتمثيل نفسه في الحضانة بمعني أن يقوم هو بدور المدرسة وانت التلميده وتري ماذا سيفعل, وعلى اساس ما تريه تستطيعن أن تحددي موقفك من الحضانة بكل سهولة .

وتنهي كلامها , بأنه على الأم أن تسأل جيدا عن الحضانة قبل أن يذهب إليا طفلها, وأن تتاكد بأن المدرسين الذين يتعاملون مع الطفل هم متخصصين في التربية .

كما أريد أن اوجه نصيحة للأمهات الذين يعتقدون أنه بمجرد أن ارسلت ابنها  إلى الحضانة أن تراه يستطيع أن يكتب ويقرأ أي “فيلسوف” لأن هذا خاطئ تماما فالحضانة هو مكان لتنمية مهارات الطفل واللعب .

 

المصدر

nesf edonia

لقراءة المقال من المصدر

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp