تواصل معنا

نصائح طبية

فوائد أوراق الكاري.. تقي من السرطان وتعالج تساقط الشعر

منشور

فى

فوائد أوراق الكاري

Loading

لطالما اعتبرت أوراق الكاري العنصر الرئيسي في أغلب الأنظمة الغذائية حول العالم حيث يستخدمها الناس كمسحوق مطحون من الأوراق المجففة لغايات النكهة الزكية دون أن يعلموا شيئاً عن فوائدها الصحية الكبيرة نظرا لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات.

فوائد أوراق الكاري

ومعروف أن الكاري من النباتات الاستوائية الشهيرة في الهند والصين وأستراليا ونيجيريا وهي تحتوي على عناصر عدة مفيدة منها الكربوهيدرات والكالسيوم والألياف الصحية، بالإضافة إلى الفسفور والنحاس والماغنسيوم كما أنه يحتوي على الفيتامينات المختلفة مثل حمض النيكوتينيك وفيتامين Cفيتامين A، فيتامين B، فيتامين E، ومضادات الأكسدة، ستيرول النباتية، والأحماض الأمينية، وجليكوسيدات وفلافونيدات.

وتعد أوراق الكاري من أشهر البهارات المستخدمة في المطبخ الآسيوي وبالذات بالمطبخ الهندي، وشاع استخدام مسحوق أوراقه المجففة حالياً في العديد من الدول الغربية والعربية بإعداد الطعام، وذلك لتميّزه بالطعم اللاذع والحار والنكهة اللذيذة ورائحته الزكيّة.

أوراق الكاري تقي من السرطان

وعلاوة على إضافتها نكهة للطعام عرفت أوراق الكاري بغناها بالكثير من الفوائد الصحية واستخدامات عديدة ومهمة لجسم الإنسان، أبرزها القضاء على فقر الدم في الجسم لاحتوائه على الحديد وحمض الفوليك، كما تقي أوراق الكاري من أمراض السرطان لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي توجد بها والفيتامينات المهمة التي تحتويها، أيضا لأوراق الكاري تأثير للحد من الآثار المتعلقة بالعلاج الكيميائي والإشعاعي.

أوراق الكاري تحمي الجهاز الهضمي

كذلك تساعد أوراق الكاري في حماية الجهاز الهضمي من المشكلات التي يتعرض لها ومنها حالات الإسهال، كما أن الكاري يحتوي على مواد ملينة ما يساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي، أيضا تساعد أوراق الكاري على الوقاية من التعرض إلى الهجمات الفيروسية التي تنتقل عن طريق العدوى ما يساعد على حماية خلايا الكبد من التعرض إليها، ما يقي من الإصابة بفيروس الكبد الوبائي وغيره من الأمراض المتعلقة بالكبد.

حرق الدهون

كما تعد أوراق الكاري من أهم الاعشاب الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة، وتساعد على إنقاص الوزن والتخسيس وتقليل مستويات الكولسترول الضار، والسيطرة على معدل السكر بالدم، حيث إنها تنظم نسبة الأنسولين وأيضاً حماية قرنية العين من التعرض إلى العمى الليلي والمياه البيضاء التي تصيب العين نظراً لاحتوائه على فيتامين أ والكاروتينات.

الكاري وصحة الشعر

كما تساعد أوراق الكاري على تعزيز صحة الشعر ودعم نموه وتقويته وتحمي من الإصابة بتساقط الشعر وتقليل الشيب أيضاً لأوراق الكاري أهمية كبيرة للبشرة لاحتوائها على مضادات الالتهابات، ما يساعد على التخلص من التهيجات والالتهابات التي تصيب البشرة تستخدم كمضاد للحروق والمساعدة على شفائها كما أنها تحمي البشرة من التعرض إلى الميكروبات.

المصدر

sayidy

لقراءة المقال من المصدر

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp