تواصل معنا

نصائح طبية

ما هي الجراحات الخاصة بتصحيح النظر

منشور

فى

Loading

تصحيح النظر، عند حدوث تشوش في النظر او ما يسمى الرؤية الضبابية، لاسباب مختلفة، يبقى هناك انواع مختلفة من الجراحات التي يمكن اللجوء اليها. في المبدأ، على الطبيب ان يحدد نوع الجراحة المناسبة للمريض وذلك بعد القيام بفحص للتأكد من صحة العينين ومن صورة تمكن الطبيب من الاطلاع على شكل العين وتفاصيلها.

 

على اي حال، لليزك انواع عدة هي كالآتي:

1- الليزك (LASIK):

في هذه العملية، يتم تغيير شكل القرنية باستخدام الليزر، إذ تتم إزاحة السطح الخارجي للقرنية إلى الخلف قليلاً ثم العمل باستخدام الليزر علي تغيير شكل القرنية بحسب عيوب درجة الإبصار، ثم إعادة وضع السطح الخارجي للقرنية كي يبدأ في الإلتئام وتصحيح الخطأ الانكساري. وتعتبر هذه من الجراحات الأكثر شيوعاً ويرغب معظم الأطباء في اللجوء إليها لدقتها وقلة المضاعفات الخطيرة التي قد تنتج عنها.

2- اقتطاع جزء من القرنية (PRK):

تعتبر هذه العملية ثاني أكثر جراحات العيون شيوعاً بعد الليزك، وتتم من خلالها إزالة جزء من سطح القرنية أو الأنسجة الطلائية لتنمو مرة أخرى من تلقاء نفسها. وتناسب هذه العملية من يعانون من قرنية رقيقة، ولكنها تتطلب فترة نقاهة أطول من عملية الليزك العادية.

3- الليسيك (LASEK):

وتتضمن هذه العملية اقتطاع جزء من القرنية باستخدام الليزر، وتشبه كثيراً النوع الثاني (PRK)، إلا أنها تختلف في أن الكحول يُطبق على ظهارة القرنية للعمل على تخفيف خلايا القرنية وتسهيل عملية نقلها دون إزالتها وإعادة ضبط شكل القرنية. بعد العملية يجب استخدام العدسات اللاصقة حتى يتم الالتئام.

 

المصدر

arajol

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp