تواصل معنا

تكنولوجيا

ماذا تفعل قبل بيع الهاتف – 4 خطوات

منشور

فى

بيع الهواتف المستعملة
بيع الهواتف المستعملة
0
0

ربما فى أى وقت يخطر فى بالك بيع الهواتف المستعملة الخاص بك وشراء هاتف جديد بإمكانيات ومواصفات أعلى من الهاتف القديم . ولكن، فى هذه الأثناء يجب عليك قبل بيع هاتفك القيام ببعض المهام لحماية البيانات الخاصة بك وضمان عدم فقدان أى منها وعدم وقوع أى من خصوصيتك فى أيدى الغرباء . لهذا، سوف نتحدث عن الأمور التى يجب القيام بها قبل بيع الهاتف القديم .

1 – تشغيل المزامنه في الهاتف القديم

سواء كانت خاصية المزامنة تعمل أو لا تعمل فى هاتفك، توجه إلى الإعدادات بهاتفك وقم بعمل بعمل مزامنة بشكل يدوى لك وهذا من خلال التوجه للإعدادات، ثم النقر على خيار الحسابات، ثم النقر على google، وتقوم بالنقر على علامة الثلاث نقاط، ثم النقر على خيار مزامنة الأن .

سيتم عمل مزامنة لجهات الاتصال الخاصة بك، والصور بشرط أن يكون تطبيق صور جوجل مثبت على الهاتف الخاص بك، ويتم مزامنة جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف مما يسمح لك بالصور إليها بكل سهولة فى الهاتف الجديد بمجر تسجيل الدخول بحساب الجى ميل المستخدم فى الهاتف القديم، إلخ .

2 – نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

يفضل أيضًا نقل كل شىء من الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام برنامج دكتور فون ” Dr. Fone” الذى يساعدك فى نقل جهات الاتصال، الصور، الفيديو، سجل المكالمات، الموسيقى، التطبيقات، وكل شىء على ذاكرة الهاتف للكمبيوتر .

بالتالى، عند شراء هاتف جديد سيكون عليك توصيله بالكمبيوتر ونقل كل شىء خاص بك من الكمبيوتر للهاتف مرة أخرى .

:: بتطبيق الخطوة الأولى والثانية تصبح البيانات والمعلومات الخاصة بك من صور، فيديو، موسيقى، تطبيقات، جهات الاتصال، سجل المكالمات، إلخ محفوظ على الكمبيوتر وعلى جوجل درايف بحساب جوجل .

3 – حذف كل شيء من الاندرويد

بعد تطبيق الخطوة رقم 1، والخطوة رقم 2، أصبح يتبقى خطوة واحدة فقط وهى حذف كل شىء من الهاتف وضمان عدم إسترجاعه مرة ثانية . أنتقل إلى ” الإعدادات ” ومن ثم النقر على خيار ” نسخ احتياطى واعادة تعيين ” وفى الأخير تقوم بالنقر على خيار ” إعادة الضبط بحسب بيانات المصنع ” لمسح جميع بيانات الهاتف .

4 – ضمان عدم استرجاع الملفات قبل بيع الجهاز

من أفضل الطرق التى ينصح بها لضمان عدم استرجاع الملفات، والصور، وكل شىء بعد بيع الهاتف والتى لا تحتاج إلى برامج أو تطبيقات أو حتى صلاحية الروت هى توصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل USB ونقل مجموعة كبيرة من الملفات حتى يتم امتلاء الذاكرة الداخلية للاندرويد وتقوم بعمل فورمات للهاتف الخاص بك الذى تود بيعه

بالتالى، إذا حاول أى شخص استرجاع الملفات القديمة من الهاتف ونجح فى ذلك،هنا يصل إلى الملفات التى قمت بنقلها بشكل عشوائى فى المرة الثانية بعد الفورمات .

المصدر

wingiz

لقراءة المقال من المصدر

0
0
أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

تكنولوجيا

كيفية تحميل نسخة ويندوز 10 الأصلية وتثبيته مجاناً

منشور

فى

بواسطة

تثبيت ويندوز 10 الأصلية
تثبيت ويندوز 10 الأصلية
0
0

مبدئياً، ستحتاج فلاش USB أو اسطوانة DVD بمساحة أكبر من 4GB لكي تثبّت ويندوز 10 لأول مرة، إلا أنك لن تحتاج أي منهما إذا كنت تسعى للتحديث من ويندوز 7 أو 8 إلى 10 مباشرة.

(المزيد…)

0
0
أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى