تواصل معنا

منوعات

حذف الملفات والصور نهائياً من الاندرويد وضمان عدم استرجاعها بدون برامج

منشور

فى

حذف الملفات والصور نهائياً
حذف الملفات والصور نهائياً

Loading

من أكثر الأمور التى تشغل بال الكثير من مستخدمى الهواتف والأجهزة بصفة عامة وتحديداً مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد هى إمكانية إسترجاع الملفات والصور والفيديوهات والمستندات إلى غير ذلك من صيغ الملفات بعد عملية الفورمات لبيع الهاتف، خصوصاً أن هناك بعض التطبيقات والبرامج المتوفرة على الأنترنت والتى من خلالها يمكن إسترجاع ما تم حذفه من ملفات بعد عملية الفورمات .

لهذا السبب يكون المستخدم قلق للغاية عند التفكير فى بيع الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى المستعمل الخاص به من إمكانية إسترجاع ملفاته والإطلاع على خصوصياته من صور وفيديوهات إلى غير ذلك . وهنا فى هذا المقال سوف نسلط الضوء على واحدة من الطرق الرائعة حقاً التى تساعدك وتضمن لك حذف الملفات والصور نهائياً من الاندرويد وضمان عدم استرجاعها بدون برامج .

كيف ذلك .. ؟

ما يجب عليك فعله فى البداية هو التوجه إلى ” الإعدادات ” ومن ثم النقر على خيار ” نسخ احتياطى واعادة تعيين ” وفى الأخير تقوم بالنقر على خيار ” إعادة الضبط بحسب بيانات المصنع ” لمسح جميع بيانات الهاتف .

  • تابع باقى خطوات الحذف وأنتظر إلى أن يتم تهيئة الهاتف تماماً وحذف كل شىء، وبعد الأنتهاء من عملية فورمات الهاتف سوف يطلب منك تحديد لغة الجهاز تقوم بإختيار اللغة العربية، أهم خطوة عند ضبط إعدادات الهاتف هى عدم إدخال البريد الإلكترونى الخاص بك المستخدم فى الهاتف حتى لا يقوم بعمل مزامنة للملفات والصور والفيديوهات وجهات الإتصال وكل شىء وإسترجاعها للهاتف مرة ثانية، فلا تنسى وتجاوز خطوة إدخال البريد الإلكترونى .
  • الأن وبعد الإنتهاء من خطوة الفورمات وخطوة ضبط إعدادات الهاتف والدخول إلى الشاشة الرئيسية سوف تجد بالتأكيد بأن الهاتف لا يحمل أى شىء من ملفاتك وبالفعل تم حذف كل شىء بالهاتف من صور وفيديوهات وملفات ومستندات، ولكن هناك بعض التطبيقات والبرامج التى يستخدمها البعض فى إسترجاع هذه الملفات من على الهواتف، فما الحل .. ؟

الخطوة الأخيرة والأهم

بعد الإنتهاء تماماً من فورمات الهاتف وضبط الإعدادات والدخول للشاشة الرئيسية تقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر ونقل مجموعة كبيرة من الملفات حتى يتم امتلاء الذاكرة الداخلية للاندرويد سواء صوتيات أو فيديوهات أو صور غير مهمة أو ضرورية بالنسبة لك بحيث إذا تم إسترجاعها لن يضرك ذلك . أو على سبيل المثال، تقوم بتشغيل الكاميرا وتسجيل الفيديو حتى إمتلاء الذاكرة أيضاً ( ما يهمنا هى إمتلاء الذاكرة بمجموعة كبيرة من الملفات حتى نفاذ وإمتلاء المساحة الداخلية للهاتف ) .

  • فى الأخير، تقوم بعمل فورمات للهاتف الخاص بك الذى تود بيعه . وهنا فى حالة إذا حاول شخص ما بعد الشراء بإسترجاع ملفاتك ونجح فى ذلك، وسوف يحصل على الملفات الغير ضرورية التى قومت بنقلها بعد عملية الفورمات .

المصدر

wingiz

لقراءة المقال من المصدر

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp