تواصل معنا

الدورى الانجليزى

كيف تحول نجم ليفربول من معلم إلى لاعب ؟

منشور

فى

0
0

تحدث السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي عن مسيرته وكيف تحول من أن يصبح معلم في قريته بالسنغال إلى لاعب كرة قدم محترف وأحد نجوم أبرز أندية أوروبا والعالم.

ويحكي نجم أسود التيرانجا بأنه ولد في قرية لم يخرج منها لاعب كرة استطاع المشاركة في بطولات كبيرة، لذلك عندما كان صغيرا كان والداه يعتقدان بأن عليه أن يدرس حتى يصبح معلما، لأن الكرة بالنسبة لهما كانت مضيعة للوقت وتوقعا أنه لن ينجح بها.

 

وأكد لاعب ليفربول أنه دائما كان يقول أن الساحرة المستديرة هي المهنة الوحيدة التي ستمكنه من مساعدة أسرته وكان لديه اعتقاد أنه يمتلك فرصة لكي يكون لاعب كرة قدم، لكن بالطبع والديه لم يكونا واثقين بشأن ذلك لأنه كانت بعيدا جدا عن العاصمة بجانب عدم وجود أشخاص ناجحين من المنطقة لاتي كان يعيش فيها، لذلك كانت عائلته ضد فكرة تحوله إلى لاعب كرة قدم، ولم يؤمنا بها مطلقا، حتى جاءت اللحظة التي وقع فيها لأول مرة على عقد لاحتراف لعب الكرة.

وشدد اللاعب على صعوبة تقبل الأمر بالنسبة لوالديه حيث أنه وصل إلى درجة المستحيل، لكنه أراد تحقيق حلمه وأن يصبح لاعب كرة قدم، وفي ظل المحاولة باستمرار من جانبه وتقديم كل ما لديه لذلك وصل في النهاية إلى اقتناع أسرته بذلك كما أنهما بدآ يساعدانه في أن يستمر في رغبته وبالفعل نجح الأمر والآن كلهم فخورون بما أنجزه ويقدمه ساديو حتى أصبح قائدا لمنتخب بلاده.

وكان يلعب ماني في فريق جينيراسيون فوت السنغالي في فئة الشباب بداية من عام 2005 وحتى 2010، لكنه بدأ المسيرة الاحترافية عبر صفوف ميتز الفرنسي في 2011 بعدها لعب في ريد بول سالزبورج النمساوي ثم توجه إلى انجلترا والدوري الإنجليزي ليلعب في فريق ساوثامبتون عام 2014 وتألق لينضم لكتيبة ليفربول في 2016، والآن هو أحد أهم لاعبي الفريق بجانب زميله المصري محمد صلاح هداف البريميرليج الموسم الماضي والضلع الثالث في المثلث الهجومي البرازيلي روبرتو فيرمينو.

المصدر: سبورت 360 عربية

sport360New

 

 

0
0
أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

الدورى الانجليزى

ديربي مانشستر.. بين تأكيد الهيمنة وفرصة الحفاظ على النشوة

منشور

فى

بواسطة

ديربي مانشستر
0
0

مواجهة مثيرة تجمع قطبي مدينة مانشستر في السادسة والنصف مساء اليوم الأحدعلى قناة بي أن سبورت 2، في ختام منافسات الجولة الثانية عشرة للدوري الإنجليزي الممتاز، ستلعب دورًا مؤثرًا في مشوار الفريقين بالمسابقة المحلية.

(المزيد…)

0
0
أكمل القراءة
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى