تواصل معنا

منوعات

نمو شعر الوجه – لماذا لا تنمو لحى للنساء؟

منشور

فى

نمو شعر الوجه
1
0

p>

من الأسئلة الفطرية التي تخطر على بال الصغار كثيرًا، وربما دار في عقلك مثل هذه التساؤلات من قبل! نمو شعر الوجه فبينما ينمو للرجال لحى، لماذا لا تنمو لحية في وجه النساء؟

لماذا لا تنمو لحى وشوارب لدى النساء؟

منذ الولادة، يُكوّن جسم الإنسان الشعر الزغبي الناعم الخفيف الذي ينتشر على أجسام الأطفال. هذا الشعر يتطوّر ويُصبح أكثر كثافة ودكانة مع بداية مرحلة البلوغ بفعل إفراز الهرمونات الجنسية والتي تُعرف باسم الأندروجينات.

نمو شعر الوجه

حيث تؤثِّر الأندروجينات على شعر الإنسان، ويختلف ذلك باختلاف جنسه. إذ يُطوّر الذكور مستويات أعلى من الأندروجينات، ما يجعل نمو شعرهم يتغيّر أكثر من النساء، خاصةً في منطقة الوجه.

بينما يُحفّز هرومون التستوستيرون والهرمونات الذكرية الأخرى على نمو الشعر، تُحدد العوامل الوراثية كيف يكون شعر الوجه من حيث السماكة والدكانة.

الخلاصة..

تلعب الهرمونات دورًا بارزًا في تحفيز نمو الشعر في جسم الإنسان باختلاف جنسه. فالأندروجينات والتي يزداد مستوى إفرازها لدى الذكور عند البلوغ، تزيد من فرصة نمو شعر الوجه وتطوير اللحية والشارب، بينما يقل إفراز هذه الهرمونات عند النساء في مرحلة البلوغ، وتقل سماكة شعر الوجه لديهنّ وسرعة نموّه.

المصدر

abounouaf

لقراءة المقال من المصدر

1
0
أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

منوعات

كيف تحصل على الاحترام الذي تستحقه في العمل؟

منشور

فى

بواسطة

الاحترام الذي تستحقه
0
0

p>

لا يوجد شخص واحد على ظهر كوكب الأرض هذا لا يريد أن يحظى باحترام الآخرين، ولكن كسب احترام الغير ليس شيئاً تحصل عليه بسهولة وبساطة، عليك أن تبذل بعض الجهد حتى تفوز به خاصة في محل عملك. الظفر باحترام وتقدير رؤسائك وزملائك يرتبط بشكل أساسي بأسلوبك وسياستك في التعامل مع الآخرين والمهام والمواقف والأزمات والمشاكل، كما أنه يتطلب القيام ببعض الأمور، والتوقف عن القيام بأخرى.

(المزيد…)

0
0
أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى