تواصل معنا

منوعات

6 وصفات سحرية للتخلص من حشرات السرير في الصيف

منشور

فى

التخلص من حشرات السرير
التخلص من حشرات السرير

يُهمل الكثيرون تنظيف سرائرهم من الحشرات التي تلتصق بها، خاصة مع صعوبة رؤيتها أو التخلص منها بالطرق التقليدية، ومع ارتفاع درجات الحرارة تنتشر هذه الحشرات، ويعد إهمال هذا الأمر له أخطار صحية خطيرة قد تصيب أجسادنا.

وهناك العديد من الأفكار البسيطة والوصفات المنزلية التي يمكن الاستعانة بها داخل أي منزل لمساعدتك وحمايتك للحفاظ على صحتك، وتخلصك من حشرات السرير- وفق ما نشره موقع “Brightside”، ويمكنكم الإطلاع عليها خلال الصفحات التالية…

استخدام البخار

استخدام البخار

استخدام البخار

يمكن استخدام أي أداة أو جهاز منزلي مثل “سشوار” من أجل البخار الذي بداخله، ومن ثم نقوم بنشر البخار على مفارش السرائر من الأعلى ومن الأسفل، فالبخار أفضل وسيلة للقضاء على الحشرات خاصة “البق”، وفقًا لقسم علوم الحشرات بجامعة فرجينيا.

استخدام الشريط اللاصق ذو الوجهين

الشريط اللاصق ذو الوجهين

الشريط اللاصق ذو الوجهين

يمكنك من خلال تتبع مصدر أو الخط الذي تسير عليه الحشرات على السرير، وضع الشريط اللاصق عليه، أو في حال صعوبة ذلك، يتم لصقه على حواف السرير، ما يجعل الحشرات تلتصق بالشريط وتجد صعوبة في السير ومن ثم تموت نهائيًا.

التجفيف

التجفيف

التجفيف

يساعد تجفيف الملابس ومفارش السرير بدرجات حرارة عالية جدًا داخل الغسالة، على التخلص والقضاء نهائياً على الحشرات. وينصح دائماً العلماء من وقت لآخر بتجفيف الملابس مع حرارة عالية لتنظيف الملابس للحفاظ على صحتنا.

استخدام السيليكا جل

السيليكا جل

السيليكا جل

تُعد السيليكا مادة شديدة الإمتصاص للرطوبة، وهي تلك الأكياس الصغيرة التي غالبًا ما يتم وضعها في الأحذية وحقائب اليد، ويمكن الاستعانة بها من خلال وضعها داخل السرائر أو رشها بمحيط السرير للتخلص من الحشرات.

الأكياس البلاستيكية

الأكياس البلاستيكية

الأكياس البلاستيكية

باختلاف الطرق في غسل مفارش السرير، لابد من الحرص على تجفيفها بوضعها داخل أكياس بلاستيكية محكمة الغلق عند تخزينها.

رذاذ الخل

رذاذ الخل

رذاذ الخل

وفقًا للأبحاث؛ فإن الخل الذي يحتوي على حمض الخليك، يسبب توقف كامل للجهاز العصبي للحشرات، لذا يمكن وضع كمية متوسطة من الخل داخل “بخاخ” واستخدام لرش السرائر كل يومين أو ثلاث أيام.

 

المصدر

بوابة مصراوى

لقراءة المقال من المصدر

أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

منوعات

طرق حل مشاكل العمل وزيادة إنتاجيتك؟

منشور

فى

بواسطة

حل مشاكل العمل
حل مشاكل العمل

لا يوجد شخص لم يمر بهذه الحالة، أن يكون لديك الكثير من الأمور التي يجب عليك القيام بها، ولكنك تجد نفسك مُشتت تماماً ولا تعلم من أين تبدأ، وتبدأ مرحلة المماطلة وشعورك بالعجز عن إنجاز الأمور، وفجأة تجد نفسك تشعر بالذنب لأنك أضعت كل هذا الوقت، ولا تعلم ماذا تفعل بكل هذه المهام المتراكمة.

(المزيد…)

أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى