تواصل معنا

تكنولوجيا

احذر من الفخ.. لا تضيع أموالك في شراء شاشة 4K

منشور

فى

Loading

وجهت مواقع تقنية، نصيحة للمقبلين على شراء شاشات تليفزيون حديثة، بعدم إضاعة أموالهم على شراء شاشة بتقنية 4K، على الأقل خلال هذه الفترة.

وحسب خبراء، فإن من يشتري هذه الشاشات لن يستفيد من إمكاناتها على الإطلاق، لعدم وجود مادة تليفزيونية مجهزة للعرض بهذه التقنية، بما في ذلك الألعاب على أجهزة بلاي ستيشن وإكس بوكس، والأسوأ من ذلك أنه لا توجد قنوات تليفزيونية تعمل بتلك التقنية في جميع المحطات العربية.

 

وبدأت القنوات التليفزيونية مؤخرا الاعتماد على تقنية HD، في عرض برامجها، غير أنه لا يوجد حتى الآن أي برامج بتقنية 4K.

وتقدم الأجهزة التى تعرض مواد تليفزيونية بتقنية 4K، تجربة مشاهدة ممتعة، إذ تبلغ دقة وضوح الصورة ضعف دقة الشاشات التي تعمل بتقنية FULL HD، وتتميز بنقاء الألوان الشديد.

ويرى خبراء، أن من يشتري شاشة 4K، سيتورط في نفس الفخ الذي سقط فيه المستهلكون الذين اشتروا شاشات بتقنية 3D، التي تعتمد على عرض المواد التليفزيونية بصورة ثلاثية الأبعاد. وواجه المستهلكون الذين اشتروا تلك الشاشات صعوبات بالغة في الاستفادة من هذه الميزة، إذ لا تعرض القنوات العربية أفلاما ثلاثية الأبعاد، كما أن محاولة شراء أفلام من مواقع التسويق تكلف أموالا باهظة، أما أسعار سوق ألأفلام المقرصنة فتتراوح بين 10 و20 جنيها للفيلم الواحد.

ويعمد البائعون في المتاجر عادة إلى خداع المشترين، إذ يعرضون على الشاشات مادة فيلمية بتقنية 4K، بصورة تجعل المشتري مسلوب الإرادة، ليفاجأ فيما بعد أنه لا يستطيع الاستفادة من المبلغ الذي دفعه.

وتبدأ أسعار شاشات 4K في مصر، من 15 ألف جنيه وتصل إلى 150 ألفا حسب مقاس الشاشة.

 

المدصدر

masrawyLogo

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp