تواصل معنا

تكنولوجيا

الربح من يوتيوب أصبح أصعب.. لماذا؟ وما هو الحل؟

منشور

فى

Loading

كشف موقع يوتيوب أنه قام بتحديث الشروط التي تجعل من قناة على الموقع تقبل في Partners Program أو برنامج الشركاء الذي يتيح الربح من يوتيوب عن طريق وضع إعلانات على الفيديو.

 

ولكن ما هي الشروط الجديدة وما تأثيرها؟ ولماذا قام موقع يوتيوب بأخذ هذه الخطوة؟ وهل هناك حلول لكل هذا؟ كل هذا نستعرضه في هذا المقال.

 

ما هي التغيرات الجديدة؟

صعب يوتيوب إمكانية الربح من قنوات يوتيوب والقبول في برنامجهم، حيث أصبح القبول يتطلب أن يكون عدد المشتركين في القناة أكثر من 1000 وعدد ساعات المشاهدة لفيديوهات القناة أكثر من اربعة الاف ساعة ولن يقبل من لا تنطبق عليه الشروط الآن.

أما بالنسبة للمشتركين بالفعل فسيتم تصفيتهم بداية من 20 فبراير المقبل حيث ستتطبق الشروط على المشتركين في البرنامج بالفعل ولن يتم وضع إعلانات على فيديوهاتهم حال عدم توافق الشرطين، والذان يشكلان خطوة كبيرة بعد فرض يوتيوب أن تكون القناة قد كسرت حاجز العشرة الاف مشاهدة فقط كي تقبل في البرنامج وهو الشرط الذي وضعه يوتيوب في ابريل الماضي.

لماذا يفعل يوتيوب هذا؟

قبل أن تحكم على قرارات الموقع الجديدة يجب أن تعلم جيداً أنه من توابع ما حدث في عام 2017. فالعام الماضي اتهم فيسبوك بشكل كبير في التأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية، ليتخذ الموقع في آواخر 2017 عدد من القرارات التي تغير من الNews Feed الخاص بالمستخدمين على فيسبوك، ولم يتم اتهام فيسبوك فقط بنشر الأخبار المضللة بل اتهم موقع الفيديوهات الأشهر يوتيوب أيضاً باتهام مشابه.

وفي نفس الوقت، أوقفت بعض الشركات الكبيرة إعلاناتها على يوتيوب مؤكدين أن السبب وراء ذلك ظهور إعلاناتهم على محتوى لا يليق يحرض الأطفال على العنف والكراهية، لتخرج المديرة التنفيذية لموقع يوتيوب في بيان يؤكد أن هناك تغيرات ستحدث وأن يوتيوب بالفعل يعمل على عدد من التقنيات لوقف إنتشار المحتوى الذي يحض على الكراهية ويعلم الأطفال العنف وغيرهم، مع ذكر أن هناك عدد كبير من الفيديوهات تم حذفها باستخدام التقنيات، دون تحديد متى سيتم تعميم هذه التقنيات الجديدة.

يوتيوب أيضاً في وقت سابق منع عدد من أنواع المحتوى من أن يتم ظهور الإعلانات عليه مثل فيديوهات الكوارث الطبيعية وغيرها، ويبدو أن هذه الخطوة الجديدة للتضييق على إعلانات القنوات الصغيرة هي خطوة أخرى لمحاولة منع ظهور الإعلانات على فيديوهات لا تستحق.

ماذا يمكن أن يفعل أصحاب القنوات؟

موقع يوتيوب يعلم جيداً أنه ليس له بديل قبل اتخاذ هذه القرارات لذا لا تتوقع أن يكون الحل هو التوجه لموقع آخر، بالتأكيد الحل هو محاولة مطابقة الشروط عن طريق الاهتمام بمكان فيديوهاتك في محركات البحث وعن مريق تقديم محتوى قوي.

الأرباح التي جنيتها من قبل لن تضر بأي شيء في حساب ادسنس الخاص بك حتى 20 فبراير لذا لا يجب القلق إن كنت قد حققت ربح ولا تطابق الشروط الآن، وذلك طبقاً لشروط وأحكام ادسنس من جوجل.

 

المصدر

qallwdall

لقراءة المقال من المصدر

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp