تواصل معنا

تكنولوجيا

ماذا تفعل قبل بيع الهاتف – 4 خطوات

منشور

فى

بيع الهواتف المستعملة
بيع الهواتف المستعملة

Loading

ربما فى أى وقت يخطر فى بالك بيع الهواتف المستعملة الخاص بك وشراء هاتف جديد بإمكانيات ومواصفات أعلى من الهاتف القديم . ولكن، فى هذه الأثناء يجب عليك قبل بيع هاتفك القيام ببعض المهام لحماية البيانات الخاصة بك وضمان عدم فقدان أى منها وعدم وقوع أى من خصوصيتك فى أيدى الغرباء . لهذا، سوف نتحدث عن الأمور التى يجب القيام بها قبل بيع الهاتف القديم .

1 – تشغيل المزامنه في الهاتف القديم

سواء كانت خاصية المزامنة تعمل أو لا تعمل فى هاتفك، توجه إلى الإعدادات بهاتفك وقم بعمل بعمل مزامنة بشكل يدوى لك وهذا من خلال التوجه للإعدادات، ثم النقر على خيار الحسابات، ثم النقر على google، وتقوم بالنقر على علامة الثلاث نقاط، ثم النقر على خيار مزامنة الأن .

سيتم عمل مزامنة لجهات الاتصال الخاصة بك، والصور بشرط أن يكون تطبيق صور جوجل مثبت على الهاتف الخاص بك، ويتم مزامنة جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف مما يسمح لك بالصور إليها بكل سهولة فى الهاتف الجديد بمجر تسجيل الدخول بحساب الجى ميل المستخدم فى الهاتف القديم، إلخ .

2 – نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

يفضل أيضًا نقل كل شىء من الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام برنامج دكتور فون ” Dr. Fone” الذى يساعدك فى نقل جهات الاتصال، الصور، الفيديو، سجل المكالمات، الموسيقى، التطبيقات، وكل شىء على ذاكرة الهاتف للكمبيوتر .

بالتالى، عند شراء هاتف جديد سيكون عليك توصيله بالكمبيوتر ونقل كل شىء خاص بك من الكمبيوتر للهاتف مرة أخرى .

:: بتطبيق الخطوة الأولى والثانية تصبح البيانات والمعلومات الخاصة بك من صور، فيديو، موسيقى، تطبيقات، جهات الاتصال، سجل المكالمات، إلخ محفوظ على الكمبيوتر وعلى جوجل درايف بحساب جوجل .

3 – حذف كل شيء من الاندرويد

بعد تطبيق الخطوة رقم 1، والخطوة رقم 2، أصبح يتبقى خطوة واحدة فقط وهى حذف كل شىء من الهاتف وضمان عدم إسترجاعه مرة ثانية . أنتقل إلى ” الإعدادات ” ومن ثم النقر على خيار ” نسخ احتياطى واعادة تعيين ” وفى الأخير تقوم بالنقر على خيار ” إعادة الضبط بحسب بيانات المصنع ” لمسح جميع بيانات الهاتف .

من أفضل الطرق التى ينصح بها لضمان عدم استرجاع الملفات، والصور، وكل شىء بعد بيع الهاتف والتى لا تحتاج إلى برامج أو تطبيقات أو حتى صلاحية الروت هى توصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل USB ونقل مجموعة كبيرة من الملفات حتى يتم امتلاء الذاكرة الداخلية للاندرويد وتقوم بعمل فورمات للهاتف الخاص بك الذى تود بيعه

بالتالى، إذا حاول أى شخص استرجاع الملفات القديمة من الهاتف ونجح فى ذلك،هنا يصل إلى الملفات التى قمت بنقلها بشكل عشوائى فى المرة الثانية بعد الفورمات .

المصدر

wingiz

لقراءة المقال من المصدر

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp