تواصل معنا

سيارات

متى تقوم بتغيير بواجي سيارتك؟

منشور

فى

Loading

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يعلمون أي قطعة في السيارة تولد الشرارة في المحرك، لا بد إذاً من أن تدرك بأن البواجي هي المسؤولة عن هذه العملية. والبواجي أيضاً وككل قطع السيارات تتعرض مع الوقت للتلف حيث تصبح مضطراً إلى تغييرها.

من أبرز الأسباب التي تجبرك على الكشف على بواجي السيارة، الضعف الواضح في العزم. في هذه الحالة لا تتردد أبداً في التوجه إلى الميكانيكي الذي تثق به كي يقوم بمعاينة البواجي من خلال جهاز السكانر.

 

إذا أصاب التلف بواجي سيارتك، أو بدأت الأعراض تظهر على إحداها، من الأفضل لك أن تقوم بالكشف عليها لأنك قد تضطر إلى تغييرها.

كي لا تتعرض للمشاكل، من الأفضل لك أن تقوم بالكشف على بواجي سيارتك أو أن تقوم بتغييرها، عندما تسير بالمركبة لنحو 100000 كم، فتتجنب الكثير من المواقف المحرجة.

إذا طالت الاهتزازات محرك سيارتك فمن الضروري أن تكشف على الكويل أي المكان الذي توضع فيه البواجي لأنه يمكن أن يكون قد تعرض للأعطال.

إذا بدأت سيارتك تعاني من استهلاك مفرط للوقود، قم بالكشف على بواجي السيارة.

إذا كشف الميكانيكي على البواجي وتبيّن ان عدداً منها قد تعرض للتلف، من الأفضل لك أن تغيّر كل البوجيات لأن العدد المتبقي سيتعرض للتلف أيضاً بعد وقت قصير.

البواجي قطع أساسية في السيارة من الضروري أن تكشف عليها كل فترة من الزمن لأن تعطلها قد يضعك في مواقف ليس محببة على الإطلاق خصوصاً إذا بدأت تفقد من عزم مركبتك.

 

المصدر

mazyun

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp