تواصل معنا

مطبخ البلد

بعد “الجرين برجر”.. انتظروا “Green Soup” و”Meat & Bread”

منشور

فى

Loading

يبدو أن صيف 2017 سيكون موسماً لـ “تغريب” العديد من الأسماء لمصطلحات مصرية أصيلة سواء كانت أكلات أو غيرها، آخرها إطلاق اسم “Green Burger” على الطعمية.

 

ولم تتوقف تقاليع الشباب هذا الصيف عند “Green Burger”، حيث كان استهلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق مصطلح “jelly fish” على قناديل البحر، و”Greek doughnuts” على الزلابية، في حين أطلق على غزل البنات اسم “cotton candy”.

“الجرين برجر” ليس مصطلحا وليد اليوم، إذ أن “Green Burger” مصطلح يطلق على وصفات لأكلات نباتية شبيهة بـ “البرجر” حيث يتم إعدادها بأوراق السبانخ بدلاً من اللحوم، لتظهر في النهاية على شكل “قرص” شبيه بالطعمية.

وفي الدانمارك يوجد مطعم “Green Burger”، والذي يقدم البرجر بوصفات مختلفة، ولكن ليست نباتية حيث تدخل الخضروات كمكون رئيسي دون الاستغناء عن اللحوم.

وعلى غرار “Green Burger”، يمكن توقع المصطلحات القادمة التي قد يطلقها الشباب على الأكلات المصرية، من واقع مصطلحات يستخدمها الغرب بالفعل على أكلات شبيهة بالأكلات المصرية الأصيلة.

المحشي – Rice Paper Rolls

قد يطلق على المحشي اسم “Rice Paper Rolls” على طريقة أكلة آسيوية شبيهة بالمحشي، عبارة عن لفائف ورق الأرز محشو بداخلها خضروات.

الحواوشي – Meat and Bread

قد نفاجئ يوماً وقد أطلق البعض على “الحواوشي” اسم “Meat and Bread”، وهو ليس ترجمة حرفية لمكونات الحواوشي “الخبز واللحوم”، ولكنها اسم لسلسلة مطاعم في كندا تقدم سندوتشات اللحوم بطريقة شبيهة بالحواوشي.

الملوخية – Green soup

“Green soup” أو الشوربة الخضراء، ربما يكون هذا المصطلح المنتظر إطلاقه على “الملوخية”، وهو مصطلح يطلق على العديد من أصناف الشوربة في أوروبا وأمريكا وتقدم بأكثر من طريقة.

العدس – Yellow Soup

وعلى غرار الملوخية، قد نجد البعض يطلق قريباً على شوربة العدس مصطلح Yellow Soup.

الكوارع – Cow foot

هذا المصطلح ليس ترجمة حرفية لـ “الكوارع” ولكنه اسم لأكلة موجودة بالفعل بجزر الكاريبي تعتمد على حوافر الأبقار كما الحال في الأكلة المصرية.

المسقعة – Layered Eggplant

مصطلح جديد في انتظار عشاق “المسقعة” وهو “Layered Eggplant” والذي يعني شرائح الباذنجان، والتي يتم إعدادها على السفرة الغربية بطريقة قريبة الشبه إلى حد كبير بالطريقة المصرية.

 

المصدر

masrawyLogo

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp