تواصل معنا

نصائح طبية

استخدامات وفوائد الشاي الاسود

منشور

فى

فوائد الشاي الاسود
فوائد الشاي الاسود

Loading

هناك العديد من فوائد الشاي الاسود المفيدة للجسم لما يحتوية من مواد مضادة للأكسدة، كما أن له العديد من الاستخدامات الصحية.

ويُصنع باستخدام أوراق الشاي المؤكسدة التي ذبُلت وتحوّل لونها إلى اللون البني، حيث تؤدي عملية الأكسدة إلى تكوين مركّبات الثيافلافين (Theaflavins) والثياروبيجينز (Thearubigins)، وهي المسؤولة عن مذاقه المميز، ولونه.

ومن أبرز فوائد الشاي الأسود على صحة الفرد :

تحسين صحة اللثة

يحتوي الشاي الأسود على أحماض تانيك القابضة، والتي تساعد في تقليص الأنسجة المتورمة ووقف النزيف، وبالتي فإنه علاج فعال لتورم اللثة، كما يمكن استخدام الشاي الأسود كغسول للفم لتحسين صحة اللثة.

تخفيف الإسهال

يمكن استخدام الشاي الأسود في تخفيف الإسهال، وذلك لأنه غنية بمادة التانيتات التي لها تأثير قابض للأغشية المخاطية في الأمعاء، مما يساعد الجسم على امتصاص السوائل وتهدئة التهاب الأمعاء.

تقوية جهاز المناعة

يقوي جهاز المناعة ويقي من الأمراض نظراً لاحتوائه على مضادات الاكسدة التي تحارب البكتيريا والفيروسات وتخفض نسبة الالتهابات، كما أنه يحتوي على التانينات التي لديها القدرة على مكافحة الفيروسات.

مقاومة الإصابة بالحساسية

تزداد فرص الإصابة بالحساسية مع تغيرات المواسم، وخاصةً في الربيع والخريف، ويساعد الشاي الأسود على تقليل الإلتهابات وتخفيف أعراض الحساسية.

ويرجع ذلك إلى احتواء الشاي الأسود على الفلافونويد، وهي مواد كيميائية نباتية تساعد في الوقاية من الإلتهابات والحساسية.

كما أن هناك العديد من الفوائد الأخرى كـ علاج الدمامل و زيادة سماكة الشعر وخفض تساقطه لأنّ مادة الكافيين الموجودة فيه، تساهم في خفض هرمون DHT (ديهدروتستوسترون) الموجود في فروة الرأس والذي يسبب فقدان الشعر ويحفز نموه.

ولكن  ينصح أيضاً بعدم الافراط في شرب أكثر  من 3 أكواب من الشاي يومياً .

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp