تواصل معنا

نصائح طبية

تناول القهوة يومياً قد يحميك من تشمع الكبد

منشور

فى

Loading

على الرغم من أن الجدل حول فوائد القهوة وأضرارها لا زال محتدماً منذ سنوات، إلا أن هذه الدراسة الجديدة قد ترجح كفة فوائد القهوة العديدة. اقرأ الخبر لتعرف أكثر.

أظهرت دراسة قام بها علماء من المركز الطبي في جامعة ايراسموس (The Erasmus University Medical Centre) في هولندا مؤخراً ونشرت نتائجها في مجلة الكبد (The Journal of Hepatology)، أن تناول 4 أكواب من القهوة أو كوب واحد من شاي الأعشاب يومياً قد يحميك من أمراض الكبد القاتلة. ويعتقد العلماء أن هذين النوعين من المشروبات قد يحمي من الإصابة بتشمع الكبد (Cirrhosis).

 

وبينما لا تزال الالية التي تعمل فيها هذه المشروبات لحماية الكبد غير معروفة علمياً، إلا أن العلماء يرجحون أن مضادات الأكسدة المتواجدة في كلا النوعين، تسري في مجرى الدم لتصل إلى الكبد وتؤثر عليه إيجابياً.

ويحصل تشمع الكبد عندما تتضرر أنسجة الكبد على المدى البعيد، وهو ما يحدث غالباً في المراحل الأخيرة من العديد من أمراض الكبد.

ومن الجدير بالذكر أن أمراض الكبد المختلفة والتي تتجاوز في عددها 200 حالة مرضية معروفة، منها التهاب الكبد الفيروسي ( Hepatitis)، تأتي في المركز 12 على قائمة مسببات الوفاة عالمياً، وينشأ العديد منها نتيجة اتباع نمط حياة غير صحي.

وصرحت الباحثة المسؤولة عن الدراسة، أن القهوة عموماً أصبحت مرتبطة في السنوات الأخيرة بمعدلات وفاة أقل عموماً.

ومع أن هذه النتائج لا زالت بحاجة لمزيد من البحث والتحري، إلا أن الباحثين القائمين على هذه الدراسة أصدروا توصيات تنصح باستهلاك القهوة يومياً للاستفادة من فوائدها المحتملة، خاصة مع صدور العديد من الدراسات مؤخراً والتي أشارت إلى أن تناول حد أقصاه 4 أكواب من القهوة لن يؤثر سلباً على الصحة (4 أكواب تعادل 4000 ملجرام من القهوة)، طالما لم يتم الوصول إلى هذا الحد بانتظام يومياً.

 

المصدر

webteb2

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp